لقاء بعثة الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

عقد عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأحد ٢٣ نيسان في القصر البلدي، لقاء بعثة الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) المنتدبة من قبل الإتحاد الأوروبي، مع مجلس حدث الجبٌَة البلدي بحضور رئيسه المحامي جورج الشدراوي، نائب الرئيس سيمون جورج عبد المسيح والأعضاء المُهندسَين جورج هاشم هاشم و جميل جميل مراد وأمين الصندوق جرجس حنا سلامه وأيضاً بحضور المهندس أدوارد جميل صعب المعتمد لدراسة لمشاريع التي جرت مناقشتها مع خبراء الإتحاد الأوروبي سابقاً وذلك لوضع آلية البدء بتنفيذ تلك المشاريع ووضع المخطط الإنمائي العام للبلدة.

 

جانب من الإجتماع الذي عقد في القصر البلدي حيث جرت مناقشة المراحل التي قطعتها الدراسات الجاري وضعها لتنفيذ المخطط الإنمائي العام للبلدة والذي تخلله حضور فيلم وثائقي عن البلدة من إنتاج وإخراج وتنفيذ الآنِسَة جايمي جورج الشدراوي.

جولة في مختلف نواحي البلدة قامت بها البعثة برفقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي تخللته زيارة للمبنى التراثي المُعدٌ لأن يصبح متحفاً محلٌَياً تعرض فيه موجودات المتحف الوطني التي وجدت في مغارَة عاصي الحدث.
 
الجولَة التي قامت بها البعثة الألمانية شملت زيارَة إلى غابة أرز حدث الجبٌَة ودائماً برفقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي.
 
البعثة في زيارة لأوبيرج حدث الجبًة حيث دُهشت بإطلالته الرائعة على وادي قاديشا المُدرَج على لائحَة الأونيسكو للتراث العالمي.
 
البعثة الألمانية برفقة أعضاء المجلس البلدي يتفقدون مبنى تكميلِيٌَة حدث الجبٌة الرسمية (سابقاً) حيث تعذر الدخول إليها بسبب انهيار السور عند المدخل بفعل السيول.
تجدر الإشارَة إلى أنٌَ مبنى المدرسة سوف يضم مدرسة مهنيٌَة لمختلف المهن الحرفيٌَة تعطي شهادات كفاءة لمستحقيها إضافة لمدرسة لتعليم الموسيقى وتعليم لغات أجنبيٌَة وبيت للطلبة.
 
صورة تذكارِيٌَة قرب القصر البلدي المُطِل على وادي عين القسيس المنوي أنارة غابة الأرز الموجودَة فيه.
Leave a comment