سباق أرز حدث الجبة الأول

يوم الأحد الماضي الواقع فيه ٢٥ آب ٢٠١٩ وبرعاية كلّ من الجيش اللبناني وبلدية حدث الجبة نظَّمَ Go Guide Hadath el Jebbeh مُخَيَّم نار ليلي وسباق شارك فيه نخبة من الرياضيين في فوج المغاوير واللواء العاشر والسَرِيَّة الخاصّة في قوى الأمن الداخلي – الفهود والقوى السيّارَة – التدخّل السريع والمئات من الرياضيين الذكور والإناث من جميع الأعمار والفئات. إخترَق مسار السباق غابات أرز الحمي – أرز الشعب – أرز البلاد – مروراً بأرز الكرسي البطريركي في حدث الجبّة، وصولاً إلى البحيرة الكبرى في الديمان.

حلَّ أوَّلاً في السباق الرقيب علي فارس من لواء المشاة العاشر قاطعاً مسافة ٩ كلم بمدَّة خمسَة وأربعين دقيقة
وحلَّ ثانياً الرقيب محمَّد صبرا من القوى السيّارَة – التدخّل السريع.فيما حلَّ ثالثاً الجندي علي نابلسي من فوج المغاوير.

وعن فئة الإناث حلَّت الرقيب جوزيان صالح في المرتبة الأولى
فيما حلَّ شربل ريمون الشدراوي من كشافة لبنان – فوج ما دانيال حدث الجبّة، أولاً بين المتبارين المدنيين.

عند نقطة الوصول بالقرب من بحيرة الديمان وللمناسبة، قام عدد من الضباط بغرس خمسين شجرة أرز من نوع Cedrus Libani إحداها بإسم قائد الجيش العماد جوزف عون

وفي الختام قام رئيس بلديّة حدث الجبّة المحامي جورج بولس الشدراوي بتوزيع الجوائز والميداليات على الفائزين كما قدَّم دروع تكريم إلى كلّ من العماد قائد الجيش والعميد فؤاد خوري قائد السريَّة الخاصَّة – الفهود وشركة غصين غروب بشخص السيد جورج الغصين (الراعي الأكبر للسباق) وكشافة لبنان – فوج مار دانيال حدث الجبَّة.

كذلك قام رئيس لجنة التحريج في جمعية هيئة الحفاظ على البيئة – بشري، السيّد فيروز جعجع بتسليم شهادات غرس نصوب الأرز بأسماء أصحابها وأسماء الفائزين وأيضاً بأسماء الضباط الذين قاموا بأعمال الغرس.

Leave a comment